الثلاثاء، 17 يونيو 2014

الأسقف المشدودة الفرنسية



جاءت الاسقف المشدودة والتي تسمى ايضا بالاسقف الفرنسية حيث ان فرنسا هي اول من استخدمه . جاء ليشعل خيال المصممين من المعماريين ومصممي الديكور لخلق اسقف غاية في الروعة والجمال . وليعطيهم أمكانيات واسعة جدا في تصميم وتنفيذ الاشكال الهنسية المعقد والتي كان من المستحيل تنفيذها بالطرق المتبعة سابقا . فنظام السقف المشدود يمكنك من تنفيذ اشكال هندسية مختلفة كالاقواس, الزوايا, القبب, واشكال مختلفة.
السقف المشدود هو عبارة عن نسيج ( فلم ) من البي في سي والمصنع بطريقة خاصة فهو قوي في التحمل وقابل للشد تحت درجة حرارة معينة.

يجهز في الورشة  حسب المساحة والشكل و التصميم ويعلق بمسارات من الالمونيوم او البلاستيك المقوى المثبتة على الحوائط .

تستخدم هذه الاسقف في جميع الاماكن مثل الفنادق والمكاتب والصالات والاسواق والمنازل
ويتوفر باشكال عديدة منها اللامع والمطفي ووالحريري والرخامي والخشبي والشفاف


مميزاته :

- سرعة التركيب :
السقف المشدود ينجز بوقت وجيز . الاشكال المسطحة تركب من ساعة الى 4 ساعات , الاشكال المعقدة ( ثلاثية الابعاد ) تركب من يوم الى ثلاثة ايام

- حماية ضد التسرب
االسقف المشدود لايسمح بالتسرب فهو مصنوع من الفينيل المطاطي , وعند حدوث تسرب بسقف الخرسانة فالسقف المشدود يحفظ المياة ولا يسمح بتسربها , كذلك نتيجة تسرب وتجمع المياة بة لا يتلف ويمكن بسهولة اعادته الى شكلة الطبيعي

- يتوفر بخامات والوان عديدة :
السقف المشدود يتوفر بخامات والوان عديدة ترضي كل الاذواق . ويمكن الطباعة عليه ووضع اية صورة تعجبك . كما يمكن تثبيته على الحوائط ليعطيك منظرا ثلاثي الابعاد .. فمجال الابداع واسع جدا مع تقنية الاسقف المشدودة .

- الاضاءة والتكييف والتمديدات الصحية :
يمكنك السقف المشدود من تنفيذ تصميمك بالاضاءة و تركيب فتحات التكييف وجميع التمديدات الصحية .

- الأمان البيئي
السقف المشدود لايحترق ولا ينتج مواد سامة اثناء وقوع الحريق فهو خاضع لجميع المعايير الدولية ومعايير الامان من الحريق ومصنف بالتصنيف M1 , كذلك يعتبر السقف المشدود ذو كفاءة لعزل الصوت وكذلك لا يقبل الرطوبة
 - سهولة التركيب والنقل
امكانية التركيب بدون تضرر الأثاث يعني اذا الكنب و الأثاث موجود. امكانية النقل يعني ذا ركبته في البيت ونقلت تنقله معك .

طريقة التركيب  :
1- يتم تحديد أماكن التركيب سواء على الجدران او الاسقف ثم تثبت المسارات الحاملة وهي نوعين الاول مصنوع من الالمونيوم والثاني مصنوع من البلاستيك المقوى .
2- يكون السقف قد تم تجهيزه بالورشة حسب الشكل والمقاس المطلوب  
3- يعلق السقف من الزوايا اولا ثم تأخذ مسافات ثابتة بين الزوايا يتم تثبيته فيها ثم يثبت كامل السقف وذلك بادخال حافة السقف المشدود في قطاع التثبيت .
4- يكون السقف مرتخيا . ثم يتم معاملته بواسطة مصدر للهواء الحار .. فنجد بان السقف قد بدأ ينشد من جميع الاتجاهات حتى يعطينا الشكل النهائي .



وباستخدام انواع الانارة المختلفة فانه يمكنك من صنع اسقف خيالية في جمالها فتقنية الالياف الضوئية ودمجها مع الاسقف المشدودة شكلت تحف فنية رائعة في مجال الديكور.

فمثلا الطريقة الاولى :
تتم بتثبيت الالياف الضوئية فوق السقف المشدود لتعطينا منظرا للسماء مرصعة بالنجوم .وتثبت نهايات الالياف الضوئية بالسقف المشدود بعد توزيعاها وعمل الشكل المطلوب برغوة بلاستيكية لضمان ثباتها في مكانها فقط .

 الطريقة الثانية :
يتم تثبيت الالياف الضوئية اسفل السقف المشدود من خلال ثقب في السقف المشدود وتترك متدلية بمقاسات مختلفة .





















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق