الثلاثاء، 19 يناير 2016

اعمال فرانك جيري 3

مركز لو ريفو للصحة الذهنية:

يقع مبنى مركز لو ريفو للصحة الذهنية في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، والذي هو أحد أهم مراكز مواجهة أمراض الدماغ في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويحتوي مبنى لو ريفو على مركز أبحاث ودراسات متخصصة بأمراض الدماغ بجانب قاعات مؤتمرات واجتماعات وغرف للمرضى، وسيتم إدارته بواسطة عيادات كليفلاند الشهيرة.


صاحب هذا المركز هو رجل الأعمال لاري لو ريفو الذي يعمل في مجال مختلف تماماً عن مجال الطب، لكنه قرر بناء هذا المبنى الذي كلفه 100 مليون دولار .

 أبدع جيري بحق في تصميم هذا المبنى الذي يعبر عن عالم الدماغ الذي يصعب علينا فهمه حتى اليوم، وقام بتزويده بقاعة أنشطة مفتوحة لإقامة الحفلات الخاصة وحفلات الزواج كوسيلة لتوفير التمويل لهذا المركز.


المنزل الراقص :



للوهلة الأولى  وانت أمام هذا المبنى تشعر كأنك فى مسرح دائم يأخذ معه الحى القائم بعاصمة التشيك .. إلى حفلة راقصة طوال الوقت ..! , ومن هنا جائت فكرة تصميمة ..,

فالمبنى الشهير صممه فرانك جيرى بالتعاون مع المهندس الكرواتى ” فلادا ميلونيتش- Vlado Milunić ” عام 1992 وانتهى عام 1996 , الفكرة التى اعتمدوا عليها جائت من الراقصين الاميركيين الشهيرين فريد استير وغينغير روجيرز!

وقد أثار المبنى فى بدايته جدلاً واسعا بالنظر لتفرده واختلافه عن المباني التاريخية الكثيرة التي تحفل بها براغ .., ولكن بمرور الايام حصل المبنى على احدى الجوائز في مسابقة للتصاميم أعلنتها مجلة تايم الأميركية ..!
ايام قليلة أخرى واصبح المبنى جزء من الثقافه التشيكيه واحد اهم المبانى التى شيدت فى شرق أوربا فى اواخر القرن الماضى…

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق